شواية غاز

عندما يتعلق الأمر بشراء شواية ، يمكننا أن نجد العديد من الأنواع، ومن بين الشوايات الأكثر مبيعاً نجد شواية غاز  التي تتميز بالسرعة والكفاءة والسعر الاقتصادي.

شواية غاز
شواية غاز

ما هي المزايا التي تتمتع بها شوايات غاز؟

بالضبط ، ما هي المزايا التي تتوفر عليها حتى تقرر شراء شواية غاز؟ أول ميزة هي سرعة الاشتعال. فقط اضغط على زر وانتظر حوالي 5 دقائق للبدء. يساعد هذا في تسريع عملية الطهي.

بالنسبة للبعض ، يرتبط الشواء بإحداث دخان كبير. فالدخان ليس مزعجًا لكثير من الناس ، ولكن بالنسبة لأولئك الذين لا يحبونه ، فإن شواية غاز هي الأمثل. حيث لا تولد الدخان سواء عند الاشتعال أو أثناء الطهي ، مما يجعلها صحية.

ميزة أخرى هي أن شواية الغاز هذه تسمح بتحكم أفضل في الطاقة. مقارنة مع شوايات أخرى ، مثل الفحم. مع الغاز بالضغط على بضعة أزرار يمكنك تشغيل منطقة أو أخرى من الشواية.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن شدة الحرارة قابلة للتعديل تمامًا ، مع شوايات الحطب أو الفحم ، يمكن أن تنمو ألسنة اللهب حتى تلامس الطعام ، وتكون قادرة على حرق السطح وترك الداخل نيئ.

عادةً ما يكون عمر شواية غاز أطول من عمر شواية الفحم. فرغم ثمنها العالي مقارنة بشواية فحم إلا أن لها حياة أطول مما يجعل الإستثمار فيها أمر مربح.

من ناحية أخرى هناك قضية الأمن. نظرًا لأنها تستخدم الغاز ، فإن هذه الشوايات تعتبر أكثر أمانًا من تلك التي تعمل بالفحم.

قد يكون الحجم بالنسبة للبعض مشكلة ، حيث غالبية شوايات غاز تكون كبيرة. ومع ذلك ، في الوقت الحاضر توجد  شواية غاز صغيرة وحتى محمولة لأولئك الذين يريدون الذهاب في رحلة أو ليس لديهم مساحة كبيرة في الحديقة.

إقرأ ايضا :  ما هو افضل فحم للشواء

كيف تختار شواية غاز المثالية؟

هل أنت غير متأكد من الأشياء التي يجب مراعتها عند شراء شواية غاز؟ قد يكون من الصعب رؤية الكثير من النماذج في السوق ، ولكن إليك النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • الحجم: ما الحجم الذي تحتاجه لشواية الغاز الخاصة بك؟ تذكر أنها أكبر من أنواع الشويات الأخرى ، لذلك قد تحتاج إلى مساحة كبيرة. ولكن ، إذا كانت فكرتك هي أن تأخذها معك عندما تذهب في رحلة ، فسيتعين عليك البحث عن نموذج أكثر إحكاما.
  • هل ستستخدمها كثيرًا؟: هل تحب التجمعات العائلية؟ أم أنك ستشتريها فقط للمناسبات الخاصة؟ اعتمادًا على ما تريده ، ستكون مهتمًا بنموذج أرخص أو ستستثمر في نموذج أكثر تكلفة.
  • غطاء أم بدون غطاء؟: هل تعلم أن هناك موديلات من شوايات الغاز تُباع بدون غطاء؟ هذا ما يعرف باسم جريل الغاز. من الأفضل أن تتوفر على غطاء ، لأنه يساعد على طهي الطعام بشكل أفضل.
  • المكان: على الرغم من أن تحديد مكان شوايةة غاز لا يكلفك الكثير , لكن من المهم التحقق من أن لديك المساحة اللازمة لتثبيته.

كيف تستخدم شواية الغاز بشكل صحيح؟

هل تعتقد أن الشواء على شواية غاز هو شيء ستتعلمه في يوم واحد فقط؟ بالطبع لا! إذا كنت تريد أن يكون الطعام الذي تعده مثاليًا ، فسيتعين عليك تعلم سلسلة من الحيل:

  • شبكة الشواية دائمًا نظيفة: صحيح أن هذه الأنواع من شوايات غاز لا يجب تنظيفها مثل غيرها ، لكن الدخان المنبعث من شبكة الشواية يترك طعمًا سيئًا في الطعام إذا لم يتم تنظيفه جيدًا. علاوة على ذلك ، فإن الدهون الناتجة عن الحرارة ستلتصق أيضًا بالشبكة ، وهذا يمكن أن يفسد طعم بعض الأطباق. على سبيل المثال ، إذا سبق لك طهي السمك ولم تقم بتنظيفه جيدًا ، فقد تلتصق النكهةباللحم.
  • السكر والحرارة, ما الذي يجب معرفته؟: هناك أطعمة مطبوخة مع الصلصات ، وغالبا ما تكون غنية جدًا بالسكر. يحترق السكر عندما تصل درجة حرارته إلى 130 درجة مئوية. عند طهي هذا النوع من الطعام ، يجب التأكد من أن الشواية لا تتجاوز درجة الحرارة هذه.
  • راقب الشواية دائمًا: من الممتع جدًا أن تكون في اجتماع مع الأصدقاء والعائلة بينما تعتني الشواية بإعداد الأطباق ، لكن هل ستتركها دون رقابة؟.
  • نقطة طهي مثالية: يمكن أن تصل درجة حرارة شواية غاز إلى 300 درجة مئوية ، وهذا لا يعني أن كل الطعام الذي ستطهو به يجب أن يتم في درجة الحرارة هذه. على سبيل المثال ، يجب طهي لحم البقر على درجة حرارة عالية ، ولكن يجب طهي الأسماك أو الخضار أو الدجاج على نار متوسطة.
إقرأ ايضا :  طريقة تنظيف الشواية من الصدا

كيف يجب تنظيف شواية غاز؟

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يكون لديك فيها شواية غاز ، فقد لا تعرف جيدًا كيفية تنظيفها. بالنسبة لهذا النوع من الشوايات ، عليك إجراء نوعين من التنظيف ؛ مرة بعد كل استخدام ومرة ​​في السنة.

بالنسبة للعام ، سيتعين عليك إشعال الشواية ، مع إغلاق غطاء الفرن ، لمدة 20 دقيقة تقريبًا. سيؤدي ذلك إلى حرق بقايا الدهون والطعام وتحقيق تنظيف جزئي سريع. بمجرد انتهاء 20 دقيقة ، أطفئ الشواية واتركها تبرد. بعد ذلك ، افصل قنينة الغاز والشعلات. باستخدام فرشاة نحاسية ، استمر في تنظيف الشواية ، ثم باستخدام إسفنجة مبللة بصابون وماء دافئ. سيكون عليك أن تفعل الشيء نفسه مع العاكسات. لا تستخدم المنتجات الكاشطة ، حيث قد تؤدي إلى إتلاف مينا الشواية.

الغطاء هو أسهل منطقة للتنظيف حيث لا تحتاج إلا إلى إسفنجة ومنظف شواية وماء دافئ. في حالة وجود بقع بيضاء أو تآكل ، يمكنك استخدام زيت الطهي. اغمس قطعة قماش في هذا الزيت وضعها بحركات دائرية.

ستعتمد الأدراج الجانبية على المادة. إذا كان مصنوعًا من الخشب ، يمكنك استخدام زيت خشب ، ولكن إذا كان مصنوعًا من الفولاذ ، فمن الأفضل استخدام منظف الشواية. 

أين يجب أن تضع شواية غاز الخاص بك؟

الميزة العظيمة لهذا النوع من الشوايات هي أنه من الأسهل بكثير تحديد مكانها. يمكنك وضعها في الشرفة أو في الحديقة ، دون أي مشكلة ، لأنها تعتبر أكثر أمانًا.

على الرغم من أنها لا تدخن كثيراً، فمن الأفضل ألا تكون بالقرب من الأبواب أو النوافذ. لا يُنصح أيضًا أن تكون بالقرب من المنطقة التي ستأكل فيها ، حيث أن رائحة الغاز قد تكون مزعجة لضيوفك.

إقرأ ايضا :  شوايات حجر

نظرًا لأن الحجم عامل سلبي في هذا النوع من الشوايات ، يجب أن تجد مكانًا به مساحة كبيرة لوضعها. بشكل عام ، يتم وضعها عادةً في الشرفات ، ولكن إذا كانت لديك حديقة كبيرة ، فيمكنك أيضًا اوضعها دون مشاكل.

أفضل أم أسوأ من الشوايات الأخرى؟

هذه الشواية لها بعض العيوب. على سبيل المثال ، السعر. تعد شوايات فحم استثماراً أرخص

بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكنك الاستمتاع بالتجربة الرائعة التي تكون في إشعال الشواية. من ناحية أخرى ، لن تتمكن من أخذها إلى أي مكان. هذه الشوايات كبيرة وثقيلة ، ولا تنسى إضافة الوزن الزائد للقنينة. 

ومع ذلك ، فإنهم يتمتعون بميزة كبيرة تتمثل في سهولة تحديد موضعهم في منطقة ما من أرضك ، دون الحاجة إلى القلق من احتمال نشوب حريق بسبب سهو بسيط.

error: المحتوى محمي !!